logo

تكلفة المعيشة في دبي

تكلفة المعيشة في دبي 

تكلفة المعيشة في دبي المزدهرة، والمعروفة بأسلوبها الفاخر، وحياتها النابضة بالحياة ليلًا، ونهارًا، تعتبر من تكاليف المعيشة المرتفعة نسبيًا مقارنة بباقي الإمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبين مدن الخليج العربي أيضًا.

في هذا المقال سنوضح بعض التكاليف الهامة الخاصة بالسكن، ووسائل التنقل، ومصاريف البقالة، والطعام، وبعض النفقات الترفيهية الأخرى.

السكن والطعام

تُعرف دبي بارتفاع تكاليف السكن بها خصوصًا الإيجار، وذلك بسبب محدودية العرض، وارتفاع الطلب عليها، حيث يزداد عدد السكان، والزوار الباحثين عن الوحدات السكنية الإيجارية، بين المغتربين، والعمال الأجانب.

وذلك يجعل القيمة الإيجارية في مناطق شهيرة، مثل: وسط مدينة دبي، ومرسى دبي عالية القيمة، إلا أن التنوع واختلاف المساحات بالمدينة هو ميزة رائعة، حيث تتنوع المساحات بين الاستديو، وشقق متعددة في عدد الغرف، والمنازل المستقلة، والفلل الفاخرة.

نتيجة لذلك إيجارات الاستديو، أو الشقة ذات غرفة النوم الواحدة وسط المدينة تصل إلي حوالي 100 ألف درهم اماراتي سنويًا، بينما قد تصل في بحيرات الجميرا إلي 60 الف سنويًا.

تعتبر تكاليف البقالة في مدينة دبي أعلي من مثيلاتها حتى فى المدن العالمية مثل نيويورك بنسبة تصل إلي 30% أعلى، وخصوصًا تكلفة المطاعم والتي تعد باهظة قليلًا، وتختلف بالطبع الميزانيات المقررة للطعام من فرد إلى أخر، ولكن الحد الأدنى لها يصل إلي 1000 درهم إماراتي شهريًا للفرد الواحد، ويصل إلى 3000 درهم إماراتي للعائلة.

المواصلات والترفيه

التنقل، ووسائل المواصلات بدولة الإمارات العربية المتحدة شهدت نقلة نوعية رائعة على مدار السنوات الأخيرة، وتعتبر المواصلات العامة من الوسائل الرائعة، والتي يُفضلها الكثيرون على المستوى العام، والاقتصادي خصوصًا، حيث يتكلف الفرد على مدار الشهر في حدود 500 درهم إماراتي، وفي حالة الإقامة الدائمة، ووجود عائلة يجب الأخذ بالحسبان وسائل التنقل اليومية الثابتة، والتي قد تكلف العائلة ما يقارب 2000 درهم إماراتي شهريًا.

بالطبع القدوم لمدينة عالمية مثل دبي كان في الأساس بسبب أسلوب الحياة الزاهي بها، والذي يمتلئ بالفخامة، وخيارات الترفية المتعدد، وهذا يشمل الزيارات الأثرية، والمطاعم الفاخرة، والألعاب الترفيهية، والمزارات السياحية المبهرة، وهذا كله قد يكلفك شهريًا بين 2000 و حتى 5000 شهريًا حسب كل عائلة، وقد تزيد هذه القيمة أو تنخفض بناءً على نمط حياة كل شخص.

مصاريف أخرى في تكلفة المعيشة في دبي

ختامًا يجب ألا ننسى بعض التكاليف الإضافية ضمن تكلفة المعيشة في دبي، والتي تعتبر عنصرًا أساسيًا في العصر الحديث، مثل: تكاليف الاتصالات والإنترنت، وأدوات العناية الشخصية، وهذه تزيد تكاليفك الشهرية، ما يقارب أكثر من 1000 درهم إماراتي شهريًا للفرد.

ولكن إذا كنت لا تجيد تخفيض نفقاتك الشهرية، أو ترغب في ترقية حالتك المادية؛ يمكنك القيام بذلك عن طريق اقتناص بعض الاستثمارات الأكثر نجاحًا وربحًا في دولة الامارات العربية المتحدة عبر شركة Gate2Gulf للتسويق العقاري، والتي تساعدك في الحصول على دخل شهري إضافي عبر تأجير وحدتك بعائد استثماري عالي، وتساعدك على إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالمنظومة الاستثمارية العقارية دون جهد.

Join The Discussion

Compare listings

Compare

REGISTER WITH GATE2GULF


    !הירשמו עכשיו ללא עלות

    This will close in 120 seconds

    Inquiry Form

    Contact us for full information about projects.