logo

كيف تختار وكيل عقاري مثالي؟

كيفية اختيار الوكيل العقاري بدبي 

كيفية اختيار الوكيل العقاري بدبي يسبب هاجسًا لكل من لديه طموح الاستثمار العقاري بالإمارات؛ هذه السوق الصاعدة بقوة، والتي تقدم فرص استثمارية لا مثيل لها في المدينة العالمية الرائعة دبي. 

 نقدم لك في هذه المقالة بعض النقاط التي توضح من هو الوكيل العقاري بدبي، وما هي واجباته، ومسؤولياته، وكيف يمكنني تحديد الأفضل؟!

الوكيل العقاري بدبي – الوسيط العقاري!

بدايةً؛ الوكيل العقاري يختلف عن الوسيط العقاري، حيث أن الوكيل العقاري يمتلك رخصة ممارسة للنشاط العقاري بدولة الإمارات بخبرات مؤهلة له لإدارة عدة وسطاء عقاريين.

يقوم الوكيل العقاري بإتمام عمليات البيع والشراء، أما الوسيط العقاري يعمل كمندوب مبيعات لتسويق العقار مع عملاء متعددين، وبمجرد الانتهاء من مهمة الاتفاق مع العميل على الوحدة، ينهي الوكيل العقاري كل الأمور الخاصة بالاتفاق قانونيًا، حيث لا يستطيع الوسيط العقاري القيام بالأمور القانونية والتعاقدية دون رخصة مزاولة المهنة من الحكومة الإماراتية.

كل تلك الأمور محددة بالقانون بدولة الإمارات العربية المتحدة، وباللوائح رقم 85 لسنة 2006، بشأن تنظيم السجل الخاص بالوسطاء العقاريين بإمارة دبي.

بالإضافة إلي أن الوكيل العقاري في دبي يحصل على عمولات قانونية تتراوح بين 2% إلي 5% حسب قيمة ومكان العقار محل التعاقد، بينما يحصل الوسيط العقاري على عمولات جيدة من خلال الوكيل التابع له.

الوكيل العقاري بدبي – واجبات ومسؤوليات

حددت لوائح القانون بإمارة دبي العديد من الواجبات والمسؤوليات القانونية، والأخلاقية لكل الوكلاء العقاريين وممثليهم من الوسطاء العقاريين بالإمارة، ونذكر هنا أهمها، مثل:

  • يقدوم الوسيط معلومات للعميل عن كل مرحلة من مراحل التفاوض، وجميع المعلومات الخاصة بالاتفاقية الجوهرية، ونفي الجهالة عنه تمامًا.

  • يصبح الوسيط مسؤولًا بشكل تام عن أي غش أو خطأ يقع أو يصدر منه بخصوص الصفقة.

  • اشتراك أكثر من وسيط يجعل المسؤولية على عاتق جميع المشتركين أمام القانون الإماراتي.

  • لابد من وجود سجل خاص بالوسيط العقاري؛ لتسجيل معاملاته التي قام بعقدها، وعمل نسخ من الوثائق، والأوراق التي تم بناء عليها الاتفاق.

ختامًا يمكنك تحديد أفضل الوكلاء العقاريين من خلال مقابلة الوسيط، والوكيل، والاطلاع على أوراق الاعتماد من الهيئات الحكومية بالإمارات، ومعرفة تاريخ الشركة، وقيمة التعاقدات التي قامت بها قبل ذلك مثل تلك التي تقوم بها شركة Gate2Gulf للتسويق العقاري، حيث تستطيع Gate  طرح وحدات عقارية مربحة، وتقديم جميع المستندات، والأوراق المطلوبة، وكذلك تقوم بتسهيل عمليات التوثيق، والحصول على تأشيرات الإقامة بشكل سلس عبر قنوات حكومية معتمدة، لصالح عملائها؛ لتقديم أفضل خدمة كوكيل عقاري بدبي.

Join The Discussion

Compare listings

Compare

REGISTER WITH GATE2GULF


    !הירשמו עכשיו ללא עלות

    This will close in 120 seconds

    Inquiry Form

    Contact us for full information about projects.