logo

نصائح للمستثمر العقاري بالامارات

الاستثمار العقاري ونصائح للحصول على أفضل عائد 

الاستثمار العقاري بالإمارات من أكثر الاستثمارات العالمية نجاحًا، يتمتع الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة بقوة صاعدة، ويمثل القطاع العقاري بهذا الاقتصاد جناحًا رئيسًا فيه، والدليل على ذلك ثبات هذا القطاع في وجه التحديات العالمية، حيث لم يتأثر هذا الجناح القوي بالتأثير السلبي لجوائح مثل كورونا، والأحداث العالمية بعدها.

لذلك يجب على كل من يرغب في الاستثمار بدولة الامارات، وخصوصًا مجال العقارات أن يكون على دراية بعض الأمور المهمة، والتي تساعد في الوصول لاستثمار ناجح وآمن على حد سواء، ولذلك سنذكر هنا أهم النقاط التي يجب عليك كمستثمر عقاري بالإمارات الانتباه إليها عند الاستثمار في العقارات.

نصائح للمستثمر العقاري – اختيار الموقع

يعتبر اختيار الموقع نقطة محورية فى عملية الاستثمار العقاري، فيمكن أن يقدم لك الموقع الصحيح أرباح مضاعفة مقارنةً بالأرباح التي يقدمها مكان آخر، 

كما يضيف وجود مرافق عامة جيدة، وتوافر جميع الخدمات بالمحيط السكني ميزات إضافية يمكن أن تبني على أساسها اختيار موقع استثمارك القادم، 

وتنقسم المناطق الاستثمارية إلي:

  • مناطق للتملك الحر للمستثمرين العقارين من الأجانب، وغير المقيمين بالإمارات العربية المتحدة، وعليه فإن الوافدين يستطيعون الاستثمار بنجاح فى مناطق، مثل: نخلة الجميرا – و مدينة دبي الرياضية.
  • مناطق للتملك الغير حر، حيث يكون الاستثمار بها متاح لسكان دول مجلس التعاون الخليجي، وأبناء دولة الامارات في مناطق مثل: البرشاء.

نصائح للمستثمر العقاري – التكاليف والارباح

انتبه جيدًا لتكاليف الاستثمار الإضافية؛ نعم يوجد مصاريف يخفيها عنك البائع، أو المطور العقاري الغير موثوق، وتلك المصاريف تحملك أعباء إضافية أنت في غنى عنها، وخصوصًا إذا كنت ترغب في الاستثمار الناجح، وتحقيق أرباح عبر استثمارك.

المصاريف الإضافية، وخصوصًا إذا كان الاستثمار في عقار فاخر تتمثل في رسوم الصيانة، الضرائب العقارية، وبعض الرسوم الأخرى، ويجب عليك جمع هذه التكلفة الإضافية مع مصاريف الشراء قبل تحديد قيمة الإيجار الذي تود الحصول عليه؛ للوصول إلى عائد مناسب.

وبذكر القيمة الإيجارية؛ تظهر هنا الأرباح الكبيرة التي يضمنها لك الاستثمار العقاري بالإمارات، نظرًا لأن العوائد الاستثمارية في دبي تصل إلى 6 – 10 % للشقق السكنية والفلل، ولذلك يعد الاستثمار بشراء العقارات بغرض التأجير مربحًا للغاية.

نصائح للمستثمر العقاري – مطور موثوق

اختيار الموقع، وحساب التكاليف والأرباح، وعمليات الشراء، والتوثيق، والتسويق للإيجار فيما بعد  عمليات تحتاج منك الانتباه الشديد، والتعاملات الحذرة، كما تحتاج إلى التعامل مع مطور عقاري موثوق.

وتوفر لك شركة Gate2Gulf قدر كبير من الأمان عند اتخاذ خطوتك القادمة في الاستثمار العقاري، وتوفر لك عوائد استثمارية مميزة،

كما تقدم لك حلول مبتكرة لجميع الصعاب التي تواجهك أثناء التعامل المالي، والورقي، والقانوني، وقبل كل ذلك؛ اختيار المكان الأفضل؛ لتحقيق الأرباح الاستثمارية العقارية التي تبحث عنها.

ومن الأوراق المهم التأكد منها عند شراء عقار:

  • سند ملكية العقار.
  • تحقيق الهوية للمشتري، والبائع، والوسيط.
  • شهادات عدم وجود اعتراضات.
  • خطابات الرهن العقاري.

ختامًا؛ أفضل النصائح  للمستثمر العقاري بالإمارات هي البحث عن وكيل عقاري مميز، ولا سيما شركة Gate، حيث نساعدك في توفير جميع الوثائق المطلوبة للعقار؛ لنوفر عليك فيما بعد الحصول علي تأشيرة الإقامة الذهبية بالإمارات العربية المتحدة، وذلك بالإضافة إلي القدرة العالية على ضمان عوائد استثمارية الغير مسبوقة.

Join The Discussion

Compare listings

Compare

REGISTER WITH GATE2GULF


    !הירשמו עכשיו ללא עלות

    This will close in 120 seconds

    Inquiry Form

    Contact us for full information about projects.